معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

10 أغذية للحفاظ على صحة الكليتين

Google Plus Share
Facebook Share

10 أغذية للحفاظ على صحة الكليتين

تُعد الكليتين من أهم أعضاء الجسم.. ولذلك فإن إبقاءها سليمة معافاة وبصحة جيدة أمر غاية في الأهمية.. وتنبع أهمية الكلية من كونها العضو الذي يساعد على تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه.. ووقايته من الإصابة بأمراض واضطرابات عديدة.. وكما هو معروف فإن للتغذية السليمة دور كبير في إبقاء أعضاء الجسم بصحة جيدة.. لذا نعرض لكم في السطور التالية قائمة بأهم الأغذية التي تحافظ على صحة الكليتين..

الفلفل الأحمر:

يتميز الفلفل الأحمر بإحتوائه على فيتامين "أ" و "ج" و"ب6" و حمض "الفوليك" وكثير من الألياف، ويحتوي أيضاً على مادة " الليكوبين" المضادة للأكسدة، التي تقي من السرطان.

الكرنب:

يعتبر الكرنب من أهم الأطعمة الغنية بمادة "الفايتوكيميكالز" التي تحارب السرطان وتحسن صحة القلب والأوعية، كذلك الكرنب غني بالفيتامينات منها فيتامين "ج" و "ب6" وحمض الفوليك والألياف، كما أنه منخفض في عنصر البوتاسيوم.

القرنبيط:

يحتوي القرنبيط على فيتامين "ج" وحمض الفوليك والألياف، ويحتوي كذلك على مركبات تساعد الكلى على تفتيت المواد السامة التي تضر الأغشية.

الثوم والبصل:

يساعد الثوم على منع الإلتهابات وخفض الكوليسترول، كما إنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما يساعد البصل أيضاً على التقليل من عنصر البوتاسيوم، لكونه غني بالكروميوم الذى يساعد على هضم الدهون والبروتينات والكاربوهيدرات.

التفاح:

يحتوي التفاح على الألياف، ويتميز بخفض الكوليسترول ومنع الإمساك والوقاية من السرطان وأمراض القلب.

التوت والفريز والكرز:

وهي غنية بفيتامين "ج" والألياف" و"المنغنيز" المفيدة للكلى، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على بناء جسم صحى وسليم، أما الكرز يتميز أيضاً بإحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

العنب الأحمر:

العنب الأحمر يمنع الأكسدة وجلطات الدم ويساعد على سهولة تدفق الدم، احرصي على اختيار العنب ذو الجلد الأحمر أو البنفسجي الغامق لأنه اغنى بالمواد المضادة للأكسدة.

بياض البيض:

يعتبر من أغنى الأطعمة الغنية بالبروتين، ويحتوى على "فوسفور" أقل بكثير من صفار البيض أو اللحوم، لذلك هو أفضل للكلى.

السمك الغني بالأوميجا 3:

يحتوي زيت الأوميجا على مضادات مضادة للإلتهابات، والتى تقي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويتوفر زيت الأوميجا 3 في التونة والسلمون والرنجة.

زيت الزيتون:

يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة، لذا فقد وجد الباحثون أن الطبخ بزيت الزيتون أفضل للحفاظ على الكلى.

التاريخ: 2015-03-28

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق