معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

الجهاز المنزلي الأفضل لقياس ضغط الدم

Google Plus Share
Facebook Share

يرغب الكثير من الأشخاص باقتناء جهاز منزلي لقياس ضغط الدم.. يكون في متناول يدهم بأي وقت ليساعدهم على معرفة إن كان الضغط طبيعياً أم لا.. لكن الكثير من هؤلاء الأشخاص لا يدركون أن هناك أجهزة معينة ينصح بها الأطباء لقياس ضغط الدم منزلياً.. ومنها ما سنتطرق له في السطور التالية..
إيجابيات الفحص المنزلي
واحدة من أكبر المزايا لقياس ضغط الدم في المنزل هي فهم أفضل لحالتكم الصحية. يمكنكم بسهولة معرفة ما إذا كانت الأدوية تعمل على خفض ضغط الدم، وربما يشكل ذلك مصدراً لتشجيع ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي، لأنكم سوف ترون بأنفسكم الأثر على صحة أجسادكم.
المرضى الذين يحرصون على قياسات ضغط الدم في المنزل يميلون أكثر للتعاون مع الأطباء، ويكونون أكثر وعياً لأهمية تناول الدواء بانتظام، وغالباً ما يستطيعون معرفة ما هي الأطعمة والسلوكيات التي ترفع ضغط الدم لديهم. أي أنه يمكنهم ضبط نمط حياتهم للحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي.
أي جهاز منزلي لقياس ضغط الدم ينصح باستخدامه؟
معظم الأطباء يوصون بجهاز قياس الضغط الالكتروني مع العرض الرقمي. الأجهزة التي تقيس ضغط الدم بواسطة الزئبق تتطلب التدريب على سماعة الطبيب من أجل الحصول على قراءة دقيقة. الأجهزة الالكترونية تشغيلها بسيط وموثوق بها. في الواقع، يتم استخدام جهاز قياس الضغط المنزلي المتوفر في الصيدليات في العديد من التجارب السريرية.
التوصية الشاملة هي استخدام جهاز مع كم الذي يلف حول الذراع. الأجهزة التي تقيس ضغط الدم في المعصم والإصبع ليست موثوقة للغاية. بعض الأجهزة تحتوي على كم منفوخ مما يوفر عناء نفخ الكم بواسطة مضخة. وهناك أجهزة أخرى يوجد ذاكرة للقياسات السابقة، البعض منها حتى يمكنه طباعة نتيجة القياس في كل مرة. كل هذه التحسينات جيدة ولكنها ليست ضرورية. في معظم الشركات سواءاً في الأجهزة غالية الثمن أم الأجهزة الأرخص يتم استخدام نفس الرقاقة الالكترونية، لذلك ليس هناك فرق حقيقي من حيث الموثوقية ودقة الأجهزة.
يوجد للجهاز مع الكم المنتفخة أفضلية لدى مرضى التهاب المفاصل الذين لديهم صعوبة في عملية الضخ. الضخ بالنسبة لهم يتطلب العمل المكثف للعضلات الذي يمكنه أن يؤثر على قياس ضغط الدم.

التاريخ: 2015-03-19

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق