معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

اكتشف شخصيتك من مشيتك

Google Plus Share
Facebook Share

كما ذكرنا في مقالات كثيرة.. فإن لكل حركة وإيماءة يقوم بها الشخص معنى وتفسير في لغة الجسد.. تجعل من حوله قادرين على معرفة ما يفكر به وقراءة شخصيته دون أن ينبس بحرف واحد.. وفي مقالنا اليوم نتعرف على سر جديد من أسرار لغة الجسد.. يمكننا من قراءة شخصيات الآخرين من خلال طريقتهم في المشي..

1- المشي غير الموجه (الفوضوي): كأن يمشي الشخص متعلقاً بذراع صديقه أو أن يكون معتاداً على التحدث بالهاتف وكتابة الملاحظات وقراءة المجلات والصحف أثناء المشي. وتدل هذه الطريقة في المشي على أن الشخص لا يحس بالأمان النفسي، كما أنه شخص دقيق ويفكر كثيراً قبل أن يصدر القرارات.

2- المشي السريع: ليست ركضاً وإنما تسريع للخطوات وهرولة. وتدل هذه الطريقة في المشي على النشاط والحيوية وسرعة حل المشاكل الاجتماعية، وأن الشخص يعرف ما يريده بالفعل ويحاول إدراكه. وإذا كانت الخطوات نشيطة بدون ضجة ملفتة دل ذلك على الهدوء والرقة وحسن المعشر والصداقة.

3- المشي البطيء: هذه الطريقة في المشي ليست متكلفة ولكن على هون ومهل. وتدل على الإعتزاز والثقة بالنفس، كذلك قد تشير إلى الهدوء أياً كانت حالاته والصبر وحب الأقرباء كالبيت والأولاد والزوجة.

4- المشي الثابت الخطوات: أي المشي بخطوات منتظمة وثابتة ولا توجد خطوة أكبر من أخرى. وتدل هذه الطريقة في المشي على الثبات في أمور الشخص أو تفكيره أو شخصيته، كما تدل على الجد والحزم في الأمور.

5- المشي بخطى ذات رتم: حيث يكون هناك إيقاع ملحوظ ومميز للشخص أثناء المشي. وتدل هذه الطريقة في المشي على اللامبالاة والأنانية وكذلك حب السيطرة على الناس وحب الاستقلال.

6- المشي برشاقة: حيث يمشي الشخص برقبة مستقيمة ورأس مرتفع. وتدل هذه الطريقة في المشي على احترام النفس والشجاعة والتميز والإبداع، كما تعني تجنب الأشخاص الأمور المقلقة لسمعتهم، وهذه المشية هي مشية القادة وأصحاب المناصب العالية والأموال الضخمة. وإذا كان المشي فيه اختيال واضح دل ذلك على التكبر وحب الظهور، وكذلك يدل على الإحساس بالقيود التي تفرضها التقاليد والأعراف والرغبة العارمة في تحطيمها بما يتحلى الشخص من قوة إرادة. كما قد تشير إلى الشخصية الفكاهية التي تحب أن تضفي جواً من المرح والضحك.

التاريخ: 2015-03-03

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق