معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

10 هدايا تفضلها كل امرأة

Google Plus Share
Facebook Share

ما من امرأة لا تحب أن يفاجئها الآخرون بهدية مميزة.. وماذا لو كانت تلك الهدية من شريكها الذي يعني لها وتعني له الكثير.. لكن المشكلة غالباً تكمن في عدم معرفة الرجل بالهدية المناسبة التي سيقدمها لشريكته.. وقد ينتقي أحياناً هدية غير مناسبة لمن يحب.. الأمر الذي يضعه في موقف محرج معها.. وفي هذا المقال نقدم لكل رجل قائمة بأكثر الهدايا التي يستطيع من خلالها الدخول لقلب شريكته..
الهدية المناسبة للمرأة المناسبة
إذا أردت أن تعرف كيف تختار الهدية المناسبة لمن تحب، فعليك التعرف أكثر إلى شخصيته وما يفضله من هدايا، وقد قسم علماء النفس شخصيات المرأة تبعاً لطباعها، وذوقها، ومهاراتها إلى الأقسام التالية:
1- المرأة المثقفة: تتميز بالحيوية والقدرة على إزالة العقبات من أمامها بمهارة، شديدة الحساسية فيما يتعلق بشؤون أسرتها، قوية العزيمة، متعددة المواهب، معبرة، لا تستطيع ملامحها إخفاء ما يدور بداخل نفسها، مرحة تشيع الدفء فيمن حولها، مضيفة ممتازة لزائريها، تتذكر بالعرفان من أحسن إليها، وتحظى بإعجاب وتقدير المحيطين بها.
أنسب هدية للمرأة المثقفة هي: كتاب حديث أو كتاب كانت تبحث عنه وتحبه، حافظة للأوراق، شرائط سيمفونيات موسيقية، أو شرائط لتعلم لغة جديدة.
2- المرأة العملية: تتمتع بذاكرة ممتازة، تعرض الموضوعات والمناقشات بطريقة مباشرة، ذات طبيعة هادئة إلا أنها في بعض الأحيان قد تندفع للدفاع عن وجهة نظرها لأنها تتوقع الكمال فيمن حولها، تهتم بأناقتها ونظافة بيتها كثيراً، وهي موضع ثقة الجميع.
تفضل المرأة العملية الهدية ذات الطابع العملي سواء لاستخدامها الشخصي أو لبيتها أو لعملها، مثل حقيبة أوراق لها أو أدوات للحياكة، أو أواني للطهي، أو مفارش للمائدة، أو أدوات مكتبية.
3- المرأة الفنانة: الهدوء والرقة هما سمتا شخصيتها، وهي دائماً أنيقة، مترددة قبل اتخاذ قرارها، تفضل الأطعمة الشهية، ذواقة من الدرجة الأولى. تحب العمل، وهي تكره الوحدة ولذلك فهي تفضل العمل في مجموعات أو بالأماكن التي تستطيع فيها الاتصال بالجماهير، وهي تكره المناقشات، ودائمة الابتسام.
والمرأة الفنانة تفضل مجموعة أدوات للرسم، أو اسطوانات أو شرائط مسجلة للموسيقى الكلاسيكية أو الهادئة، لوحة أو تحفة فنية مختارة بعناية.
4- المرأة الرومانسية: تتحلى بالرقة والابتسامة الجذابة في تعاملها، وهي حالمة بطبيعتها، عطوفة شديدة الحساسية بالنسبة للآخرين، صادقة في انفعالاتها، تحرص على إسعاد غيرها، تحب الحيوانات الأليفة، طاهية من الطراز الأول، وذواقة لمختلف أنواع الطعام، وبخاصة المشهيات والحساء.
وأحب الهدايا إلى قلب المرأة الرومانسية: باقة من الزهور الرقيقة، مزهرية، نوع من نباتات الزينة، أو العصافير الملونة أو المغردة.
5- المرأة التقليدية: تمتاز بالأمانة والإخلاص والرحمة والمحبة، مستمعة جيدة، تفكيرها واضح مرتب، لا تفقد سيطرتها على أعصابها بسهولة، منطقية التفكير والآراء، كما أنها لا تحب التغيير الكثير أو التبديل، وبخاصة في منزلها أو في طريقة اختيارها لملابسها.
وهدية المرأة التقليدية هي: زجاجة عطر، علبة حلوى، أو قطعة حُلي، أو وشاح (شال) أنيق.
أفضل هدية لشريكتك
تُعد المناسبات العامة والخاصة من الأيام التي تهتم بها كل امرأة، وتحب أن تعيش في هذه الأيام حالة من الحب والرومنسية مع شريكها، وكون الرجل قد لا يهتم بتلك المناسبات كالمرأة، ولا يعرف كيف ينتقي الهدية المناسبة لشريكته لها، فهذه قائمة بأكثر الهدايا التي تحبها كل امرأة..
1- العطور: إن العطور تعتبر هدية رقيقة جداً يقدمها الرجل لزوجته ويجب أن تراعي ذوقها في اختيار نوع العطر الذي تفضله، حيث أن بعض النساء تفضل العطر ذو الرائحة العطرية النفاذة والبعض الآخر يفضلن العطر ذو الرائحة الرقيقة، وهذه الهدية هي وسيلة قوية لتعزيز درجة الحب والترابط فيما بينكما حيث أنها تجعلها تتذكرك في كل مرة تستخدم العطر فتظل قابعاً في ذهنها طوال الوقت.
2- حفلة مميزة: قم بإعداد وتحضير حفلة لزوجتك دون أن تخبرها، واستعن بأصدقائك في التجهيز للحفل، فقطعاً أن تقوم بالتحضير والترتيب لحفل دون علم زوجتك أمر ليس سهلاً، ولكنه سوف يكون شيئ أكثر من رائع بالنسبة لها، وسوف يشعرها بمدى حبك وتقديرك لها وحرصك على أن تسعدها بكل طاقتك.
3- بعض الأجهزة الإلكترونية: لا تهتم المرأة كثيراً بأجهزة أنظمة التشغيل الإلكترونية مثل اهتمام الرجل بها، ولكن قيامك بشرائها لها سوف يشعرها بمدى حرصك على تقربك منها ومشاركتها اهتماماتك. قم بشراء أحدث موديل من الهاتف المحمول أو لابتوب أو تابلت، وإذا لم تكن على معرفة بكيفية التعامل معها فقم بتعليمها، وإذا كانت لديها القدرة على استخدامها فهذا سوف يزيد من قيمة الهدية لديها وسوف يزيد أيضاً من قربكما وترابطكما ببعضكما البعض.
4- ارسم صورة لها: كل امرأة تحب أن تتجمل بطريقتها الخاصة التي تحبها، لذا حاول أن تظهر لها مدى إعجابك بهذا المظهر الخاص بها عن طريق رسم لوحة لها، فإن كانت لديك القدرة على رسم اللوحة بنفسك فهذا شيء رائع، أما إذا لم تتوفر لديك القدرة على ذلك فاستعن بأحد الفنانين ليرسمها لك، فإن هذه الهدية سوف تثير كل معاني الحب والعشق تجاهك لدى زوجتك، كما يمكنك أن تستعين بمصور فوتوجرافي ليقوم بعمل صورة كبيرة الحجم لها، ولكن يبقى الرسم اليدوي هو الأقوى تأثيراً لأنه يدل على اهتمام وحب شديد منك لها.
5- نزهة خاصة: إن المرأة دائماً ما تعمل بكد وتعب داخل المنزل كما لو كانت تعمل خارجه، ومع ذلك فهي لا تشتكي أو تمل بل تفني عمرها في رعاية أسرتها بكل رضا وسعادة، وليس معنى أنها لا تطلب بعض الراحة والترفيه أنها لا تريد، فيجب أن تشعر بها وبحاجتها دون أن تتحدث، ولذلك فعليك أن تكسر هذا الروتين المسيطر على حياتها وأن تصطحبها في نزهة خاصة في أي مناسبة خاصة، فهذا يحقق لها السعادة والراحة ويعينها على ممارسة أعمالها بعد ذلك بروح معنوية مرتفعة، وذلك لإحساسها بأنك تشعر بها وتقدر التعب الذي تبذله من أجلك ومن أجل الأسرة.
6- ملابس جديدة: إن الملابس تعتبر شيئاً هاماً جداً بالنسبة للمرأة، حيث أن طريقة انتقاء المرأة للثياب تعبر عن شخصيتها وذوقها الخاص، فهذه الهدية من أنجح وأحلى الهدايا التي يمكن أن تقدمها لزوجتك، فحاول أن تشتري لها فستان أو أن تعرف ما الذي تحتاج إليه من ملابس وتنوي شرائها، وقم أنت بشرائها وتقديمها لها، فقيامك بشراء ملابس جديدة وتقديمها لزوجتك يجعلها في سعادة بالغة.
7- ساعة يد: إن الإكسسوارات المختلفة هي الصديق الودود والملازم لكل أنثى، وساعة اليد تعتبر هدية جميلة وأنيقة جداً يمكنك أن تقدمها لزوجتك، لذا قم باختيار ساعة بذوقك أنت، فالمرأة تحب أن يقوم الرجل باختيار الهدية بنفسه، فهذا الفعل البسيط الذي لا يكلفك كثيراً يجعل يومها يوماً خاصاً ومحبباً إلى قلبها.
8- خاتم أو قطعة من المجوهرات: إن المجوهرات هي هدايا لا تقبل المنافسة، فإذا كانت ميزانيتك تسمح فلا تترد في الذهاب لشراء قطعة من المجوهرات كهدية لزوجتك، حيث أن جمال المشغولات الذهبية لا يظهر إلا عندما ترتديه المرأة، وأفضل ما يمكنك تقديمه لها هو الخاتم، قم بتقديمه لها في جو رومانسي هادئ، كما يمكنك أن تحيي ذكرى هذه اللحظة الرومانسية سنوياً بأن تقوم بشراء مشغولات ذهبية أخرى كالقرط والأساور وغيرها، وسوف ترى مدى الفرحة والسعادة في عيون زوجتك، وسوف تكون هذه المجوهرات التي قمت بشراءها لها ذات معنى خاص لديها مهما كانت تمتلك من مجوهرات.

التاريخ: 2015-02-21

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق