معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

لغة الجسد تكشف إعجابها بك!

Google Plus Share
Facebook Share

كثيرة هي العلاقات التي انتهت بسبب فهم خاطئ لكلام وتصرفات الطرف الآخر.. وحتى نفهم الآخرين بالشكل الأمثل فإن لغة الجسد هي أكثر ما يمكن أن يساعدنا لنعرف ما يعنيه الطرف الآخر بحركاته وإيماءاته ونظراته.. وكون علاقة أي شريكين قد تعارفا للتو تشوبها الكثير من الاختلافات وسوء التفاهم.. نقدم في مقالنا اليوم لكل شاب بعض من الإيماءات والحركات التي تدله على إعجاب الفتاة به..
الضحك
يقول ديفيد وايجنت، مؤلف كتاب "تحدث مع الغرباء دائماً":"إذا ضحكت الفتاة لك وعلى كل الطرائف التي تقولها، بالرغم من أن بعضها غير طريف، فهي حتماً تريد أن تنتقل إلى مستوى أعلى في العلاقة. وبنفس الطريقة، تقول روزماري، من نيويورك:"إذا كنت فعلاً مهتمة بالرجل، أحاول أن أثيره ليصبح مضحكاً، وهكذا تتحول محادثتنا إلى دردشة ودية، وندخل في لعبة القط والفأر، جميع النساء تعرف هذه اللعبة. مثلاً، أنظر إلى عيونه مباشرة، وأقول، أنت ألفت هذه النكتة لتضحكني، أو هل حقاً ليس لك صديقة، أنت مضحك، وودي جداً. ثم أبتسم ليعرف أنني أمازحه."
إشارات واضحة
إذا كنت لا تعرف أن تميز بين المرأة التي تريد أن تكونا مجرد أصدقاء والمرأة التي تريد أن توثق علاقتها بك، فأقرأ هذه الإشارة الواضحة جيداً، فإذا قالت بأنها لا تمانع في أن تراك على الغداء فهي تود أن تصبحا أصدقاء بلا شك، ولكن إذا طلبت أن تقابلك لتشربا فنجان قهوة لاحقاً بعد العمل، فهذه هي الإشارة الصريحة بأنها معجبة وتود أن توثق علاقتكما أكثر بعيداً عن محيط العمل. تقول شيلي من سان دياغو: "أعمل مع الكثير من الرجال في مكان عملي، وقد يرغب العديد في مصادقتي، ولكني أفضل شخص معين، فافتعل محادثة عن فيلم جديد قد سمعت عنه، وأنتظر حتى يطلب مني أن نذهب لحضوره، فأقوم بتحديد موعد في العطلة الأسبوعية، وهكذا، نستطيع أن نشرب فنجان قهوة بعد الفيلم، وربما إذا أعجبنا الأمر، نتناول العشاء بعد الفيلم. "
دلائل لغة الجسد
لا تتوقع عزيزي الرجل أن تحاول الفتاة الإمساك بيدك أو إعطاءك وردة حمراء من أول موعد، ولكن جسدها سينطق بأنها معجبة، مثلاً تقوم الفتاة بتقليد حركاتك، أو تحاول أن تلمسك كلما سنحت الفرصة، مثلاً تقوم بإمساك كتفك عندما تدور حول الطاولة، أو تمسح بعض بقايا الطعام عن فمك أو قبة قميصك. أما إذا لم تكن مهتمة، فراقب عيونها جيداً، ستحاول الابتعاد بنظرها في الغرفة، وتراقب الآخرين، كما ستقوم بتكتيف يديها أو تحديد حركتها، أو الابتعاد داخل كرسيها، أو إذا قالت له بأن شخصيته تذكرها بشقيقتها أو صديقتها، أو تقوم بالإشارة إلى رجل آخر في حياتها، وإذا كانت مهتمة ستلاحظ عليها الإيماءات التالية:
1- نظرة المرأة: عندما تكرر المرأة النظر بشكل مباشر إلى الرجل فتلك إشارة على رغبتها في التعارف، وتمنياتها أن يبادر هذا الرجل بكلمة "أهلا"، لا سيما لو صاحب هذه النظرة ابتسامة خفيفة. لذا يجب على الرجل أن يعرف بالضبط نوع النظرة التي تعطيها الفتاة. فإذا استمر التحديق مباشرة إلى العيون، أكثر من ثانية يقول الخبراء بأن هذا إعجاب. وللتأكيد إذا انتقل التحديق إلى الفم فهذا يعني بأن الأمور جيدة جداً، وتنتقل إلى إعجاب صريح.
2- الوجه: يصبح وجه المرأة أكثر حيوية عند اهتمامها بالرجل ويظهر ذلك على حركات الحاجب والشفتين والعينين لمعرفة ردود فعلها على ما تقوله لها، حيث تلاحظ:
-    ارتفاع الحواجب: يرتبط بالعديد من المواقف، لكنها على أي حال إشارة جيدة على وجود اهتمام، وتعني موافقتها وسعادتها بما تقوله.
-    تململ الشفتين: إذا عضت المرأة شفتيها بينما تفكر أو تستمع إليك، فمن المحتمل أن يعكس ذلك شعوراً داخلياً بالاهتمام ينعكس على شفتيها، كما أنها تفعل تلك الحركة للتعبير عن الإثارة الجنسية.
-    اتساع حدقة العين: تتسع حدقة عين المرأة والرجل على حد سواء كتعبير عن الاهتمام بالشخص الذي يتحدثون إليه، وهو ما يتجلى بوضوح في الأماكن المضيئة، لأن الطبيعي أن تتسع حدقة العين في الأماكن المظلمة.
-    فرط نشاط الجفون: تزيد حركة الجفون والرموش لدى المرأة كتعبير عن الاهتمام بالرجل.
-    اتساع فتحتي الأنف: دليل آخر على اهتمام المرأة بالرجل.
3- مراقبة الوضع المكاني: كلما اقتربت المرأة من الرجل، كلما عنى ذلك زيادة وتيرة اهتمامها به، وإذا كانت تجلس معه على منضدة واحدة، ربما تعمد إلى إسناد رأسها على يد أو اثنتين كنوع من إظهار التقارب للرجل.
4-الانتباه للطريقة التي تلمس بها المرأة شعرها: عندما تداعب المرأة خصلات شعرها بوتيرة بطيئة فذلك دليل على أنها مهتمة جداً بالرجل.
5- مراقبة أصابع المرأة: قد تستخدم المرأة المهتمة بالرجل أصابعها في مداعبة بعض المناطق من جسدها مثل شفتيها وعنقها أثناء الحديث مع الرجل، أو مداعبة مجوهراتها ونظارتها.
6- مراقبة القدمين: عندما تضع المرأة قدماً فوق الأخرى بحيث يشير الجزء العلوي نحو الرجل فذلك يعني اهتمامها به.
المضحك في الأمر أنه، وحتى عندما يتأكد الرجل بأن الفتاة تحبه حقاً، فإنه لا يعرف كيف ينتقل إلى المرحلة التالية. وبهذا الخصوص ينصح "ديفيد وايجنت" الرجل، بأن يكون واضحاً وواثقاً من تصرفاته لأن هذا سيزيد من إعجاب المرأة به، ويضيف وانجنت أن أفضل طريقة هي أن يتصل الرجل بالمرأة ويطلب منها أن ترافقه لشرب فنجان قهوة في مكان "رومانسي". وحينها يستغل الفرصة للتأكد من حركاتها، ثم يطلب منها بصراحة أن يوثقا علاقتهما.

التاريخ: 2015-02-15

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق