معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

سهرة مميزة في عيد الحب

Google Plus Share
Facebook Share

على الرغم من اتفاق الكثيرين على أنه ليس للحب يوم محدد.. وأن الحب الحقيقي هو بحد ذاته مناسبة على الجميع الاحتفال بها في كل أيام السنة.. ليظهروا محبتهم كل يوم لكل من يصادفهم.. لكن الكثيرين ما زالوا ينظرون إلى عيد الحب بأنه مناسبة تستحق الاحتفال بها.. فنرى كل ما حولنا قد تزين باللون الأحمر.. المحبين يشترون الهدايا لبعضهم.. والأزواج يخططون للاحتفال بهذه المناسبة المليئة بالمحبة.. وفي مقالنا اليوم سنقدم مجموعة نصائح لسهرة مميزة ورومانسية في عيد الحب..
ما أصل عيد الحب؟
يصادف هذا اليوم الرابع عشر من شهر شباط من كل سنة، وخلال هذا اليوم يسعى المحتفلون به إلى إظهار المشاعر الرومانسية، واللفتات الرقيقة، والتعبير عن الحب وعن العواطف الحميمية، ويتم خلاله تبادل الهدايا والورود الحمراء ويلبسون الألوان الحمراء.
سمي عيد الحب أو الفالنتاين بهذا الاسم نسبة إلى القس فالنتاين، وهو قسيس كان يعيش أيام حكم الامبراطور الروماني كلاوديس الثاني أواخر القرن الثالث الميلادي، وفي 14 شباط 270 م أعدم القسيس فالنتاين لأنه عارض أوامر الإمبراطور الداعية إلى منع عقد أي قران لأنه لاحظ أن العزاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين الذين غالباً ما يرفضون الذهاب إلى المعارك، إلا أن فالنتاين كان يعقد الزيجات في كنيسته سراً احتراماً منه لمشاعر العشاق والمتحابين، إلى أن افتضح أمره واقتيد للسجن وهناك تعرف على ابنة أحد حراس السجن كانت عليلة وطلب منه أبوها أن يشفيها، ووقع في حبها وقبل أن يعدم أرسل إليها بطاقة كتب عليها "من المخلص فالنتاين". وهكذا بعد أن دخل الرومان في النصرانية بنيت كنيسة في روما في المكان الذي أعدم فيه تخليداً لذكراه.
وقد كان الرومان الوثنيون يحتفلون بعيد الحب حتى قبل أن يعتنقوا المسيحية، قبل ما يزيد على سبعة عشر قرناً، وكانوا يعبرون بهذا العيد على الحب الإلهي (لوبيركليا)، واستمروا في الاحتفال به بعد اعتناقهم المسيحية، إلا أنهم نقلوه من مفهومه الوثني (الحب الإلهي) إلى مفهومه الحالي المعبر عن شهداء الحب ومن أبرزهم القديس فالنتاين تخليداً لذكراه والذي ظل رمزاً للعشاق وشفيعاً لهم وراعياً لمشاعرهم.
أفكار لسهرة مليئة بالحب
يحمل عيد الحب معانٍ سامية ورومانسية للأزواج بشكل خاص، وخاصة إن كنتما ستحتفلان بعيد الحب لأول مرة كزوجين، لذا فإنتما بحاجة إلى اختيار هدايا تعكس شغفكما ومشاعركما الحميمة.
لا تصدقا كل الخرافات القائلة بأن الحب يموت بعد الزواج. في الواقع، يمكن أن يكون حفل زفافكما بداية جديدة للتعبير عن حبكما بطريقة مميزة ودون حدود. ولتستمتعا بعيد حب رومانسي هذا العام، إليكما مجموعة من الأفكار والنصائح للاحتفال بعيد الحب كزوجين جديدين:
1- الرسائل: إرسال الرسائل التي تعبر عن مشاعر الحب بالطريقة التقليدية ليست بالحل المثالي، فالرسائل الإلكترونية لا تعبر بالشكل المطلوب عن المشاعر، يمكنك أن تقوم بكتابة رسالة ورقية وإرسالها عبر البريد العادي لتكون مفاجأة رائعة بالنسبة لشريكك.
2- الروتين اليومي: احرص على أن يتخلل الروتين اليومي طرق جديدة للتعبير عن مشاعرك، فقم بإحضار الكيك على شكل قلوب في ذلك اليوم، واحرص على أن تكون مائدة الطعام بسيطة وأنيقة عن طريق وضع الشموع والورود.
3- الهدية: احرص على أن تكون هديتك بسيطة وغير مكلفة وقدمها بطريقة جديدة كأن تتركها في سيارة شريكك في المساء ليتفاجأ بها في الصباح، أو اترك صناديق الشوكولا الصغيرة أو الأزهار في جميع أنحاء المنزل ليستطيع الشريك العثور عليها، كما يمكنكما ترك الملاحظات الرومانسية أو إرسال رسائل قصيرة لبعضكما البعض، إن كنتما تعملان في ذلك اليوم. سيكون لذلك أثر عاطفي رائع على الشريك.
4- النزهة: التخطيط لنزهة مسائية من أهم مراسم عيد الحب، يمكنك أن تقوم بحجز طاولة في إحدى النوادي أو المطاعم ذات الطابع الهادئ لتتبادل وشريكك الجمل العاطفية وتستعيد الذكريات الرائعة بينكما.
5- ليلة رومانسية: في حالة صعوبة الخروج ليلًا يمكنك أن تشاهد وشريكك حفل زفافكما لتتذكرا ذلك اليوم الرائع، سيكون لذلك أثر عاطفي رائع على الشريك.
6- التصوير: قم بتحضير كاميرا لتتصوري وشريكك في ذلك اليوم وتكون ذكرى رائعة بينكما.
7- السفر: إذا أمكن أن تحجز رحلة إلى مدينة شاطئية مفضلة لك ولشريكك لتقضيا يوم ترفيهي سيكون لذلك تأثير لن ينسى.
8- وأخيراً.. إن كنتما تخططان لقضاء عيد الحب في المنزل، فذلك لا يعني أنه لا يمكنكما الرقص! ارقصا على أنغام الأغنية المفضلة لكما بعد العشاء، كما  يمكنكما الرقص على الأغنية التي رقصتما عليها في حفل زفافكما، لإضفاء لمسة أكثر رومانسية على سهرة عيد الحب.

التاريخ: 2015-02-14

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق