معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

حان الوقت لإنهاء الخطوبة!

Google Plus Share
Facebook Share

تحدثنا في مقال سابق عن مرحلة الخطوبة وأهمية هذه المرحلة في حياة الشريكين.. فهي الأساس لعلاقة صحيحة وناجحة ومثمرة.. وكأي علاقة بين اثنين يمر الشاب والفتاة خلال مرحلة الخطوبة بصعوبات كثيرة.. ولا تمضي هذه المرحلة بدون وجود خلافات واختلافات بينهما.. بعض تلك الخلافات يمكن تجاوزه ونسيانه مع الأيام.. لكن بالمقابل هناك خلافات وأمور كثيرة لا يمكن تجاوزها.. وعندما تحصل يجب إنهاء العلاقة فوراً.. فماهي يا ترى؟
متى يجب إنهاء الخطوبة؟
أورد موقع مايند بدي جرين الأمريكي 5 علامات قال إن حدوثها يعني أن الوقت قد حان لإنهاء علاقة الخطوبة بين الشاب والفتاة، مشيراً إلى أن قرار الزواج هو قرار شخصي وأن إنهاء الخطوبة هو الشيء الذي يجب عليك أن تعرف كيف تقدم عليه إذا كنت تشعر بعدم الراحة.
وقال الموقع إنه على كل شخص أن يلقي نظرة على الأشياء الخمس التالية ليعرف ما إذا كان قد تعرض لها ليتخذ قرار إنهاء الخطوبة.
1ـ النقود: أوضح الموقع أن حرص الأشخاص على الأموال التي أنفقوها في الخطوبة كالهدايا والصور أثناء فترة الخطوبة قد تجعلهم يفكرون مليا قبل أن يقدموا على قرار إنهاءها.
ولفت الموقع إلى أنه من الناحية الاقتصادية فإن اتخاذ قرار بإنهاء العلاقة سيوفر الأموال التي ستنفقها على زواج فاشل إذا استمر الأمر على ما هو عليه.
وأضاف الموقع أنه إذا كانت الأموال ستمنعك من إنهاء العلاقة وإلغاء الزواج الآن فإن الأموال التي سيحصل عليها محامي الطلاق بعد زواج فاشل ستكون أكبر من تلك التي خسرتها في فترة الخطوبة.
2ـ خشية الأصدقاء: إذا كنت تريد إنهاء الخطوبة وتخشي من خسارة بعض الأصدقاء أو أفراد العائلة فإن هذا الأمر يجب أن يستوقفك قليلاً، لأن الأصدقاء الحقيقيين سيستمرون في حبك والتقرب منك بعد هذا القرار، مشيراً إلى أن هؤلاء الناس هم الوحيدون الذين تحتاج إليهم في حياتك.
3ـ تأجيل الزواج: ذكر الموقع أنه يمكن أن يكون تأجيل الزواج سبباً في غضب الفتاة التي ستتزوجها دون أن تشعر، مشيراً إلى أنه في بعض بعض الأحيان يكون الموعد الذي تم تحديده سبباً في تعرضك للضغط النفسي الذي لا يجب أن تتعرض له في هذه الفترة من حياتك وهو ما يجعل إنهاء الخطوبة قراراً جيداً للخروج من تلك المعاناة.
4ـ الأرق والإجهاد وضيق الوقت: إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق وضيق الوقت بعد الخطوبة فإن الأمر سيكون مختلف إذا قررت إنهاء الخطوبة، حيث أنه أثناء فترة الخطوبة تفقد قدرتك على الشعور بآخرين غير الفتاة التي ترتبط بها.
5ـ قراءتك لهذا المقال: وكما يقول الموقع فإن اهتمامك بقراءة هذا المقال تمثل انعكاساً لشيء في داخلك حول التفكير في إنهاء الخطوبة، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين أنهو علاقتهم غير المريحة أكدوا أنهم وجدوا شعوراً بالراحة يسيطر عليهم، واصفين فترة الخطوبة بأنه كانت أشبه بالاختبار الكبير.
نصائح لإنهاء خطوبة غير ناجحة
قرار إنهاء خطوبة بما تحتويه من ذكريات وعشره قرار صعب، فنجد من يقرر ذلك يقدم خطوة ويؤخر الأخرى ويؤجل المواجهة، ولكن إذا شعرت بأنك قدمت كل شيء لنجاح تلك العلاقة وأدركت إن انهاءها هو طريق سعادتك وراحة بالك، فكن واضحاً وحاسماً في قرارك، وفي مواجهتك بشريكك، ولا تترك الأمور معلقة، قرر ما تريد، وما لا تريد فهذه خطوة تساعدك على إنهاء تلك العلاقة بطريقة ناجحة دون جرح مشاعر شريكك..
1- اخبر شريكك بالأمور التي جعلتك تقرر إنهاء العلاقة بينكما، وأخبره بأنك بذلت ما في وسعك لإبقائها، وأنه من الأفضل أن تنفصلوا دون أن يرى أحدكما الآخر بصورة سيئة، وتصبح ذكرى سيئة العمر بأكمله.
2- تعاطف مع شريكك إذا رأيته متاثراً بفراقك، أخبره بأن ذلك أفضل لكما، وأنك تنتظر أن تراه بصورة جيدة، وأنك غير قادر على إسعاده.
3- حاول أن تستعين بأصدقاء شريكك ليخففو عنه حزنه ويقفوا بجانبه.
4- اختيار الزمان والمكان المناسب لإخبار شريكك بالقرار، فمعرفتك الجيدة له تساعدك على اختيار الوقت المناسب والمكان، على سبيل المثال لا تخبره في مكان عمله بذلك، أو لا تخبره في وقت غير مناسب له وغير مناسب لحالته النفسية.
5- عدم إفضاء الأسرار الشخصية الخاصة بشريكك، حتى لأقرب الأصدقاء، فمن حسن الخلق وحسن العلاقة أن تحافظ على هذه الأسرار.
6- إذا كان شريكك زميل في العمل أو جار أو من الأقارب فيجب الحفاظ على تلك العلاقة بكل احترام، فحسن المعاملة بينكما يؤكد على احترام كل منكما للآخر.
7- وأخيراً.. يجب عليك عدم الشعور بالإحباط لمجرد فشل علاقة لم يكتب لها النصيب أن تتم بنجاح، واعلم كل تجربة تمر بها تعملك الكثير وتجعلك أكثر قدرة على مواجهة مصاعب وأزمات الحياة.

التاريخ: 2015-02-09

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق