معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

نصائح لاختيار حفاظات الأطفال

Google Plus Share
Facebook Share

قديماً كانت الأم تعتمد على الحفاظات القماشية لطفلها.. ولم يكن هناك أنواع كثيرة تجعل الأم تحتار عند الاختيار وهي تتساءل عن النوع الأفضل.. بينما اليوم اختلف الحال كثيراً... وصار لدى الأم خيارات متعددة تجعلها في حيرة من أمرها ولا تعرف ماهو نوع الحفاظات الأفضل لطفلها.. لذا في هذا المقال نقدم نصائح لكل أم لتعرف كيف تختار حفاظات الأطفال التي لا تسبب أي مشكلة لجلد طفلها الرقيق والحساس..
مم تتكون حفاظات الأطفال؟
لقد قطعت الحفاضات شوطاً طويلاً منذ العام 1961 عندما قام فيكتور ميلس، المهندس الكيميائي لبروكتر وجامبل، بإبتكار أول حفاضة قابلة للرمي لتساعده في تقديم عناية أفضل لحفيده. ومنذ ذلك الحين، تعتمد الأمهات عليها كمنتج موثوق فيه.
وتتكون عادة حفاظة الأطفال مما يلي:
- السيليلوز وهي عبارة على طبقة قطنية توفر القدرة الاستيعابية للحفاظة.
- بوليكريلاط الصودوم: وهي عبارة على المادة الأساسية في حفاظات الأطفال، وتتكون من حبيبات صغيرة على شكل حبيبات السكر حيث تتحول هذه المادة إلى جل عند إمتصاصه للسائل، مما يمنع الاتصال المباشر للسائل بجلد الطفل.
- الطوبشيت: وهو عبارة على نسيج يكون على سطح الحفاظة ويكون مماس لجلد الطفل، ويتميز بسماحه لمرور السائل في الحشوة القطنية ويمنع السائل من العودة إلى الطبقة السطحية.
- الكاف: والتي هي عبارة عن حواجز مضادة للتسربات الجانبية مصنوعة من ألياف بروبيلان هيدروفوب، ولها دور أساسي عند نوم الطفل على جانبه.
- اكيزيشن لاير: وهي عبارة عن طبقة نسيجية لها دور أساسي في نشر السائل في جميع أنحاء الحفاظة ومنع تمركزه في نقطة واحدة.
- باكشيت: وتتكون من مادة 'بوليبروبيلان' مما يسهل فتح وغلق المغالق الذاتية لعدة مرّات دون فقدان فعاليتها.
- الأشرطة المطاطية: وهي تستعمل لتحسين إحكام الحفاظة وإعطائها مرونة كافية لتلائم كل الأطفال حسب حجمهم، وعادة ما تكون مصنوعة من رغوة البولي يوريثان أو البوليستر والمطاط الصناعي أو ليكرا، يمكن أن تمتد الياف المرنة ما يصل الى 400 ٪ من طولها الأصلي.
- المادة اللاصقة: وهي عبارة عن خليط يتكون من مادتي الصمغ والزيت، ولها دور أساسي يتمثل في لصق المواد الأولية التي ذكرناها سابقاً مع بعضها البعض.
كيف اختار الحفاظ الأنسب لطفلي؟
تشير الدراسات إلى أن كل طفل يستهلك حوالي  6 آلاف حفاظة قبل أن يتدرب على استخدام الحمام، لذلك فإن اختيار الحفاظ الأنسب يعد أمراً مهماً لك ولطفلك أيضاً. وهنالك عدة أمور عليك مراعاتها عند اختيار حفاظ طفلك وإليك فكرة عن أهمها فيما يلي:
1- أن يكون الحفاظ مناسباً لبشرة طفلك ولا يسبب لها الحساسية، من الأفضل دائماً اختيار الحفاظات ذات الحشوة القطنية حتى لا تسبب الحساسية لجلد الطفل، ومع ذلك فإن أفضل طريقة للتأكد من أن الحفاظ مناسب لبشرة الطفل هي تجربته. لذلك احرصي دائماً على  شراء عبوة بحجم صغير عند تجربة الحفاظ لأول مرة.
2- أن يحتوي الحفاظ على حواجز تمنع تسرب البلل، خاصة في الليل. فإن الحفاظات التي تسرب ستسبب لك قلقاً دائماً وكمية كبيرة من الملابس والشراشف لغسلها.
3- أن يكون خصر الحفاظ مطاطياً مرناً حتى يناسب خصر طفلك ولا يضغط عليه، ولمنع التسرب.
4- إمكانية استخدام لاصق الحفاظ أكثر من مرة، ففي كثير من الأحيان قد تلصقين اللاصق في مكان خاطيء أو تفتحينه للتأكد من نظافته، فإذا كان اللاصق سيفسد من أول مرة سيؤدي ذلك لخسارة الكثير من الحفاظات.
5- وأخيراً، فإنه من المجدي دائماً التفكير بطريقة للتوفير في ثمن الحفاظات لأنها إحدى المشتريات الدائمة لعدة سنوات لذا يمكن طلب الحفاظات من محلات البيع بالجملة.

التاريخ: 2015-02-07

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق