معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

أسرار لخطوبة أجمل

Google Plus Share
Facebook Share

تُعد مرحلة الخطوبة من أهم المراحل في حياة أي شريكين.. ففي هذه المرحلة يتعرف الشاب والفتاة على بعضهما بشكل أكبر.. ويتقربان من بعضهما أكثر.. وكثيراً ما تسأل الفتاة أصدقاءها وأقاربها عن الطريقة التي يجب أن تعامل بها خطيبها خلال الخطوبة.. فتخاف التصرف بشكل غير لائق.. أو إغضابه بطريقة أو بأخرى.. وتأتيها مجموعة من الأجوبة التي تجعلها تحتار أكثر في أمرها.. لذا في هذا المقال.. نقدم لكل فتاة دخلت قفصها الفضي مجموعة من النصائح لتكسب قلب خطيبها ومحبته واحترامه..
نصائح لكل فتاة..
يسعى كل شاب وفتاة خلال فترة الخطوبة لأن يكونا سعيدين معاً ويقضيا وقتاً مميزاً خلال تلك الفترة، وبأن يسود التفاهم والاحترام بينهما بشكل دائم، ومن الأمور التي ننصح كل فتاة بالقيام بها لتقوي علاقتها بخطيبها خلال الخطوبة..
1- يعد القبول الأساس الأول الذى تقوم عليه العلاقة بين أى زوجين، ويكون القبول من حيث الشكل والمضمون والثقافة، فلا يوجد ما ينفرك منه أو ما ينفره منك.
2- لابد وأن توجد قضايا تحتاج للحسم، وتختلف من حالة لأخرى، كالإقامة مع الحماة بنفس المنزل أو عمل الزوجة وما غير ذلك. مثل هذه الأمور يجب طرحها للنقاش بأسلوب مقنع وأن يحسم الأمر قبل الزواج وعدم تأجيله إلى بعد الزواج، لأن كثيرين في فترة الخطوبة يؤجلون المشاكل كلها إلى بعد الزواج حتى لا تحدث مشكلة في فترة الخطوبة وهذا أكبر خطأ.
3- لا تقارني بين خطيبك وأي شخص آخر مهما كانت علاقته بك حتى ولو كانت المقارنة في صالحه، فالرجال عموماً يفضلون أن يشعروا بأنهم منفردين في كل شئ وكثرة المقارنة بينه وبين غيره تجعل منه شخصاً غاضباً غير محتمل بالإضافة إلى شعوره بالملل منك سريعاً وبرغبته في الإنفصال عنك.
4- لا تلاحقيه باستمرار وحاولي أن تجعليه يبحث عنك دائماً، فمثلاً قد تقع العديد من الفتيات في خطأ شائع وهو مطاردة الخطيب باستمرار على هاتفه لمعرفة ماذا يفعل، وهذا الأمر ينفر منه الرجال سريعاً، فالرجال لا يحبون أن يكونوا مراقبين طوال الوقت، وإذا شعر الرجل في فترة الخطوبة بأنه محور حياتك يفقده ذلك الشعور الإشتياق إليك وبالتالي قد يتعرض الحب بينكم لحالة من الفتور.
5- حاولي التجديد من طريقتك في الكلام ما بين الجد والمزاح وتعودي على مناقشة خطيبك في كل الموضوعات ولكن احذري من الحديث في موضوع لا تعرفين عنه شيئاً، كي لا تبدين أمامه بأنك شخصية غير مثقفة، ويستمر هذا الإنطباع عنك ويصعب تغيره، والأفضل حينما يناقشك في شئ تجهلينه ليس عيباً أن تسأليه وتطلبي منه أن يشرح لك ما تجهلينه فهذا يجعل الحوار أكثر إمتاعاً.
6- عليك أن تتجنبي نقده، فالرجال عموماً لا يتقبلون النقد بسهولة ولكن هذا لا يعني ألا تخبريه برأيك أو أن شيئاً ما لا يعجبك في أسلوبه أو تعاملاته مع الآخرين، ولكن بشئ من اللباقة والحنكة.
7- الثقة بالنفس أهم شئ في علاقتك بخطيبك فإذا شعر للحظة بأنك شخصية مهزوزة وغير راضية عن نفسك تلقائياً سينتقل إليه نفس الإحساس.
8- لا تشعريه بالإحباط بأن ما يفعله من أجل إتمام زواجكما سريعاً أمر عادي، فمعظم الرجال لا يحبون الإحباط ويفضلون الإرتباط بمن تقدر مجهودهم حتى ولو كان بسيطاً.
9- عليك أن تحرصي على تبادل الهدايا مع خطيبك في كل المناسبات الخاصة بكما لأنها تدل على الحب والإحترام وليس من الضروري أن تكون الهدية باهظة الثمن ولكن من الممكن أن تكون الهدية وردة رقيقة لكنها تعبر عن الكثير.
10- لابد ان يتواجد الحب بينك وبين زوج المستقبل، وأن يتعهد كل منكما بالإستمرار لتحقيق حلمكما في حياة سعيدة مهما مررتما بظروف قاسية، ولكي يتحقق الحب الحقيقي يجب أن تعرفي خبايا شخصية خطيبك وهل تناسبك صفاته وطباعه أم أن الإختلافات بينكما كبيرة جداً، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال الصراحة التامة بين الطرفين، فالكذب في فترة الخطوبة عمره قصير وينكشف سريعاً.
11- حاولي أن تكون لقاءتكما كثيرة في الخطوبة حتى تتعرفي من خلالها على شخصيته أكثر وهل هو بخيل مادياً، مفرط في الشك، غيور، فكل هذه الصفات تعد من أبشع صفات الرجل ولن تظهر إلا في الخروجات معاً.

التاريخ: 2015-02-04

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق