معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

أسرار الإقناع باستخدام لغة الجسد

Google Plus Share
Facebook Share

كما ذكرنا في مقالات كثيرة سابقة فإن لغة الجسد تُعد من أهم اللغات على الإطلاق.. فهي الوسيلة التي تمكننا من معرفة ما يفكر ويشعر به الآخرون تجاهنا.. وتكشف لنا حقيقة ما يخفونه.. وفي الوقت الذي يكذب به الكثيرون في كلامهم.. نجد أن لغة الجسد لا يمكن أن تكذب أبداً.. وكما أن لغة الجسد مهمة جداً لنا وتمكننا من معرفة ما يفكر به الآخرون.. كذلك يمكن للغة الجسد أن تكون وسيلتنا لنؤثر على الآخرين ونقنعهم بأفكارنا.. فكيف يمكن أن تساعدنا لغة الجسد في إقناع الآخرين والتأثير بهم؟..
كيف تجعل الآخرين يوافقون على ما تقوله؟
تكمن أهمية قراءة لغة الجسد في أنها تساعدنا على اكتساب مهارة عالية لفهم الآخرين وتأثيرنا فيهم، وقد أثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن ما يزيد عن 90% من قدراتنا على التأثير بالآخرين يقع خارج إطار الكلام الذي نستخدمه. كما أن استخدام لغة الجسد عند الحوار مع أحد ومحاولات إقناعه بأمر ما تُعد من أهم مهارات الإقناع والتأثير على الآخرين، والتي تؤتي نتائج مبهرة. ومن أهم قواعد استخدام لغة الجسد للتأثير في الآخرين:
1- الصوت: حيث يجب استخدام نبرة الصوت المناسبة بحيث تكون كل كلمة تتفوه بها تنبض بالثقة بالنفس والحماس والإيمان بالفكرة.
2- العينان: إضافة للصوت يجب أيضاً الاهتمام بالتواصل البصرى والتركيز في عيني الشخص الذي تحاول التأثير عليه وإقناعه. فلكي تقنع الآخرين بأفكارك، انظر في أعينهم مباشرة لتستحوذ على تركيزهم، وتجبرهم على النظر إليك، وتؤكد لهم اأنك تقول الصدق. ومن جهة ثانية فأنت تعكس بذلك عن نفسك كشخصية جدية ومستمع جدي.
وحين تتوجه بالحديث إلى مجموعة، انظر إليهم قبل أن تبدأ الكلام، التفت بعينيك إليهم بين الحين والآخر أثناء كلامك، وابقى على اتصال بعين كل واحد منهم من 3 إلى 4 ثوان.
3- تحريك اليدين: وهنا من الجدير الذكر أن تحريك اليدين يعد سيفاً ذو حدين، إذ يساعدك على الإقناع لكنه أيضاً يفضح توترك، فعليك أن تحركهما على شكل موجة أي بانسيابية وهدوء نسبي. وأهم ما عليك تجنبه في هذا الخصوص هو مد السبابة وكأنك تشير بأصبع الاتهام إلى أحد، أو أن تضع يديك في جيبك أو وراء ظهرك وكأنك غير مبالي أو تحتقر من يجلس أمامك.
4- تعابير الوجه: كي تنجح مهمتك على أكمل وجه، عليك أن تتاكد أن تعابير وجهك تتوافق مع كلامك. فإذا كنت تتكلم مثلاً عن حادث مؤسف وتعبر عن مشاعرك الحزينة تجاه ما حصل، فلا يجب أن تكون مبتسماً مثلاً أو عنقك مائل أو حتى عينيك مفتوحتين.

التاريخ: 2015-01-18

تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق