معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

7 نصائح لغسيل ملابس مولودك

Google Plus Share
Facebook Share

تخاف الأم دوماً على بشرة طفلها حديث الولادة... وذلك كون بشرة الطفل تكون حساسة جداً.. ومن أكثر الأمور التي تتساءل عنها الكثير من الأمهات هي غسيل ملابس صغيرها.. وذلك كون بعض المنتجات تسبب حساسية وطفحاً جلدياً لبشرة الطفل.. فهل عليها أن تغسلها دون استخدام مسحوق الغسيل؟.. أم أن مسحوق الغسيل لا يضر بشرة الطفل؟.. وماهي الطرق الأفضل لغسيل ملابس الطفل؟.. في هذا المقال إجابات لكل الأسئلة السابقة..
غسل الملابس الجديدة قبل الاستخدام
بالتأكيد سمعت عن هذه المعلومة من قبل، ملابس طفلك الجديدة تحتاج إلى غسيل قبل أن يستخدمها طفلك فربما تراكمت عليها أتربة أثناء وجودها في محل الملابس، وبالتأكيد تحتوي بكتيريا وجراثيم نتيجة تداولها من يد ليد في المحل مما قد يتسبب في تحسس وإحمرار جلد طفلك، وربما كان هناك حشرات بداخل الملابس قد تضر طفلك لهذا فغسيل الملابس الجديدة مهم للغاية.
غسيل آمن لملابس طفلك
من أفضل النصائح المتبعة لغسيل ملابس المولود الجديد..
1- فصل ملابس الأطفال إلى ثلاث فئات، غوامق، أبيض، ملوّن، بحيث تغسل كل فئة على حدة دون الخلط بين الفئات.
2- إضافة المنظفات الخاصة بالأطفال إلى الغسالة، مع إتباع إرشادات الشركة المصنعة.
3- وضع الملابس المراد غسلها بالغسالة، مع استعمال الماء البارد للألوان الداكنة، والماء الدافئ للألوان الأخرى، وماء ساخن أو دافئ للأبيض والألوان الفاتحة.
4- استخدام ميزة الشطف المزدوج الموجودة في الغسالة للتأكد من إزالة جميع مخلفات التنظيف.
5- تجفيف الملابس باستخدام المجفف، وتعليقها في مكان معرض لأشعة الشمس حيث تعمل الأشعة على تعقيمها وتطهيرها.
6- التأكد من أن الأزرار مثبتة جيداً والخيوط والسحابات مثبتة جيداً قبل وضعها في الغسالة، والحرص على إزالة الزوائد من الخيوط وبطاقة الملابس، وكل ما قد يسبب الاحتكاك والحكّة للطفل أثناء إرتدائها.
7- الانتباه لقطع الملابس الصغيرة مثل جوارب الطفل الصغير، ووضعها في كيس الملابس حتى لا تضيع داخل الغسالة .
المواد المستخدمة في عملية غسل الملابس
1- منظفات الأطفال: تقدم شركات التنظيف الكثير من المنظفات الخاصة بملابس الأطفال، بحيث تكون لطيفة على القماش، ولا تحتوي أي أصباغ أو عطور، تسبب حساسية الجلد، والأكزيما.
2-  البيكنج صودا: لإزالة البقع العنيدة يمكن استخدام البيكنج صودا بدلاً من المواد الكيماوية، حيث يخلط نصف كوب من البيكنج صودا مع الماء في حوض كبير، ويتم نقع الملابس المراد غسلها مما يعمل على كسر البقع وإزالتها لتصبح نظيفة تماماً.
3- الخل الأبيض: يمكن أيضاً إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الملابس أثناء غسلها في الغسالة، مما يساعد في تنظيف البقع ويجعل رائحتها أجمل.


تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق