معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

اختاري ثياباً مميزة لمولودك الجديد

Google Plus Share
Facebook Share

يُعد شراء واختيار الملابس للمولود الجديد تجربة رائعة تختبرها كل أم.. حيث أن ملابس الأطفال  تلفت نظرها دائماً بألوانها الزاهية وأشكالها المميزة والجميلة.. لذا نجد كل حامل تنتظر اللحظة التي تتأكد فيها من جنس المولود لتبدأ التسوق له.. وهنا تقع الكثير من الأمهات في خطأ شراء ثياب كثيرة للمولود.. بعضها قد لا يحتاجه والبعض الآخر قد لا يستطيع ارتداءه أبداً.. لذا في هذا المقال سنقدم نصائح لكل الأمهات ليعرفن ما الثياب التي يجب شراؤها للطفل.. وما أنواع القماش الأفضل لبشرته؟..
الملابس التي يحتاجها المولود الجديد
حتى لا تبذري الكثير من الأموال على ملابس قد لا يكون طفلك بحاجتها.. إليك قائمة بأهم ما يحتاجه الطفل عند ولادته..
1- القمصان: سوف يحتاج طفلك من 4-7 من القمصان الطويلة الأكمام وهي الأفضل لحماية الطفل من الشمس والبرد.
2- البطانيات: ستكونين بحاجة إلى اثنين أو ثلاثة من البطانيات، واحدة منها يمكن استخدامها كبديل للجاكيت من المناخ البارد.
3- البيجامات: يحتاج طفلك لـ7 أطقم أو أكثر من بيجامات النوم ذات الأكمام الطويلة، يجب أن تغطى هذه الملابس القدمين فى فصل الشتاء، ولكن تكون مفتوحة من عند القدمين فى فصل الصيف.
4- الجوارب: سيكون طفلك بحاجة لنحو عشرة أزواج من هذه الجوارب، بعض الأمهات تجد أنها ليست بحاجة للجوارب ولكن يفضل اقتناء الجوارب بدلاً عن الأحذية التي لن يرتديها حتى يبدأ بالمشي.
5- القبعات والقفازات: سوف يحتاج طفلك إلى قبعة من القطن لحمايته من أشعة الشمس الحارة صيفاً، وقبعة من المخمل لأيام الشتاء الباردة. وسيكون بحاجة أيضاً لأزواج من القفازات القطنية والمخمل لتدفئة يديه صيفاً وشتاءً.
6- رداء الصوف: عموماً ستحتاجين إلى رداء واحد لإستخدامه في المناخ البارد. وإذا كنت تعيش في منطقة دافئة، فليس من الضروري احتواء الرداء الصوفي. ويمكن الاستعاضة عنه بجاكيت من القطن السميك .
نصائح هامة لاختيار ثياب طفلك
القاعدة الرئيسية التي يجب اتباعها عند شراء الملابس الطفل هو التأكد أنها مريحة. إذا كانت الملابس غير مريحة، فإن الطفل لن يكون سعيد بل سيظل مستاء. وإليكم بعض النصائح لشراء ملابس الطفل مريحة ما يلي:
1- لا تشتري الكثير: غالباً ما نجد الأمهات في حالة حماس لشراء الكثير من الثياب لأطفالهن، وتظن الأم أن كل ما تشتريه سيتمكن طفلها من ارتدائه، فتشتري ثياباً باعتقادها أنها ستكفي الطفل لسنة كاملة، لكنها تكتشف فيما بعد أن الكثير مما اشترته لم يرتديه الطفل. والسبب في ذلك يعود إلى أن الطفل عادة ينمو بشكل سريع خلال الأسابيع الأولى من عمره، وهذا أمر لا تدركه أغلب الأمهات. لذا يفضل عدم شراء الكثير من الملابس، وفي حال أعجبك شيء وأردت شراءه يفضل اختيار مقاس أكبر حتى يتمكن طفلك من ارتدائه.
2- اختيار النسيج المناسب: يجب اختيار ملابس الأطفال المريحة بنسيجها القطني، ولكن يجب أن تكون آمنة أيضاً. هناك خليط من الملابس التي تدمج القطن والبوليستر ولكن يفضل الملابس القطنية حتى لا يكون للبوليستر رد فعل تحسسي على جلد الطفل ذوي البشرة الحساسة. إذا كان طفلك لديه حساسية الجلد، فسوف تحتاجين لشراء سلع مصنوعة من مواد طبيعية.
3- الجوارب والقفازات: بغض النظر عن موعد ولادتك، سواء أكان في الصيف أم الشتاء، يجب شراء جوارب وقفازات لطفلك، فهي تقيه من أشعة الشمس صيفاً والبرد القارص شتاءً، واحرصي عند شرائها على اختيارها من قماش ناعم وليّن ولا تكون ضيقة بحيث تؤذي طفلك، خاصة في أيامه الأولى.
4- تجنب الأشرطة المطاطية الضيقة: الملابس الضيقة، خصوصاً التي تحتوي على الأشرطة المطاطية، يمكن أن تكون غير مريحة للأطفال الرضع. لذا يجب التحقق من مدى قوة الشريط المطاط للتأكد من أنه ليس ضيقاً على طفلك.
5- ملابس لها أزرار: احرصي دوماً على اختيار الملابس التي لها أزرار عند مكان تغيير حفاض طفلك، وتجنبي التي تحتوي على زر واحد في الأعلى أو سحاب يمتد على طول القطعة. كونها ستجعل مهمة تغيير الحفاضات صعبة عليك.
6- المريحة: الثياب التي تحتوي على سحّاب، الكثير من الأزرار، طبقات... وغيرها من الميزات على الملابس يمكن أن تسبب عدم الراحة للرضع وقد يؤذون أنفسهم بها. لذا عند التسوق لملابس الاطفال، تأكدي من اختيار الملابس التي لا تحوي على طبقات وأشرطة وسحابات وحواف حادة، واقتني الملابس البسيطة والعملية التي تريحك أنت وطفلك.
7- لا تشتري الملابس الخشنة: يمكن للملابس الخشنة الملمس أن تهيّج جلد الطفل، وتسبب أمراض الحساسية، وتخلق مشاكل أخرى. كما أن هناك بعض أنواع الملابس التي تحتوي على مواد تضر بالرضيع مثل الصوف وخاصة لجلد الطفل الأكثر حساسية. لذا اختاري دوماً الملابس المصنوعة من القطن الناعم الذي لا يسبب حساسية لجسد الطفل وبنفس الوقت يمتص الرطوبة وهو أسهل في الغسيل. وتأكدي دوماً من غسيل الملابس قبل أن يلبسها طفلك أول مرة.
8- ابتعدي عن الملابس الضيقة: يجب اختيار الملابس الفضفاضة عند شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة، فالملابس التي تكون ياقتها ضيقة قد تكون مصدر خطر لطفلك وتسبب له الاختناق. وهذا يشمل أيضاً الملابس التي تحتوي على الأزرار، وقطع من القماش أو الخيوط، السلسلة، الأربطة... الخ.


تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق