معلومات مفيدة لحياتك اليومبة

10 وصفات طبيعية لتخفيض ضغط الدم

Google Plus Share
Facebook Share

تحدثنا سابقاً عن أهم الأغذية الصحية التي تساعد على خفض ضغط الدم.. واليوم نتعرف معاً على وصفات طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم أيضاً..
1- التفاح: يجب أن يكثر مريض ضغط الدم المرتفع من تناول التفاح لأنه مليئ بالحوامض العضوية اللازمة لمقاومة ارتفاع ضغط الدم. ويراعي تخفيض هذه الكمية إلى ربعها إذا ما كان مريض الضغط المرتفع مصاباً بالسكر.
2- عسل النحل النقي (بدون شمع عسل): العسل يعمل على تزايد الماء في الدم، إضافة إلى أنه مسكن ويزيل التوتر.
3- الخل بأنواعه: ملعقة أو ملعقتين من الخل العادي أو خل العنب أو خل التفاح. يجب مزج الخل بالماء قبل تناوله، بوضع ملعقة متوسطة من أي نوع من أنواع الخل في كوب ماء عادي مملوء بالماء فيصبح بذلك محلولاً يمكن شربه على رشفات قليلة خلال مدة ساعة واحدة وليس أقل من ذلك.
4- الخردل: إن تناول حبتي خردل مطحون وحتى أربعة حبات قبل بدء الوجبة الغذائية مباشرة يقي من  ضغط الدم المرتفع.
5- مستحلب الهالوك أو ما يعرف باسم (أسد العدس): ويتم تحضيره بوضع ملعقة صغيرة من مفروم (العشبة) سواء كانت طازجة أو يابسة على حد سواء في كوب، ثم يصب عليها الماء المغلي ويغطى لمدة 10 دقائق، ويشرب من هذا المستحلب كوب بعد الإفطار، وكوب آخر بعد العشاء مباشرة.
6- القراص الطازج أو اليابس: يغمر خمسون جراماً من أوراق القراص الصغيرة الطازجة في ليتر من الماء، وتوضع على النار حتى درجة الغليان ثم تخفض الحرارة، ويواصل الغلي على نار هادئة جداً لمدة 3-5 دقائق، ثم يترك هذا المغلي لينقع بعيداً عن النار تماماً لمدة 41 ساعة ثم يصفى، ويشرب منه خلال النهار عدة مرات بواقع كوب واحد بكل مرة.
7- البقلة: تؤخذ ملعقتان كبيرتان مملوءتان بمطحون عشبة البقلة وتوضعان في وعاء به 21 ليتر (2 كوب) ويوضع الجميع على النار حتى درجة الغليان، ويصفى المغلي ويشرب منه 21 كوب قبل كل وجبة غذائية.
8- مستحلب زهور (الزيزفون): تؤخذ ملعقتان كبيرتان من مطحون هذه العشبة اليابسة وتغمران في 21 ليتر (2 كوب) من الماء المغلي فوراً، ويجب ألا يزيد مجموع الجرعات خلال اليوم عن هذين الكوبين.
9- زيت حبة البركة: تضاف ملعقة شرب صغيرة من زيت حبة البركة إلى كل مشروب ساخن يشربه مريض ارتفاع ضغط الدم.
10- أوراق الزيتون الغضة الطازجة النظيفة بطريقة المغلي: يوضع ما مقداره قبضة يد من أوراق الزيتون الغضة الطازجة النظيفة، ويشترط أن تكون أوراق الزيتون مقطعة أو مفروكة حتى تخرج ما بها من الزيوت الطيارة والمواد الفعالة. ثم توضع فيما مقداره كوبين من الماء فيما يعادل 21 ليتر (2 كوب ماء) ويوضع الجميع في وعاء على نار هادئة حتى تصل إلى درجة الغليان وبهدوء، ويترك يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط، ثم ترفع من على النار وتترك حتى تهدأ درجة حرارتها، ويشرب منها المريض بمعدل كوب واحد بعد كل وجبة غذائية مباشرة.


أسأل الله الفائدة مع خالص حبي
ثواب الغبرا


تعليقات

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

لا يوجد حالياً أي تعليق, كن الأول بالتعليق



تعليقك هنا

هنا تضع الإدارة وصفاً ما

* البريد الإلكتروني
* الاسم الكامل
تعليقك
* كود التحقق